Tuesday 11 June 2013

النقابة الوطنية للتعليم العالي تشكو لرئيس الجمهورية


قالت النقابة الوطنية للتعليم العالي فرع المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسساتISCAE إنها منذ أربعة سنوات تطالب مدير المعهد تطبيق النصوص المنظمة للمعهد ولم يزده ذلك إلا خرقا للقانون يتمثل ذلك في منع صرف الرواتب للأساتذة المكتتبين منذ 01 يناير 2012 حسب قولهم.


كما شكت النقابة من رفض المدير تمثيل الأساتذة في مجلس الإدارة ورفضه إنشاء مجلس علمي كما تنص عليه قوانين المعهد وكما هو ضروري للعمل التربوي على حد قولهم.

وهذا نص الرسالة


السيد الرئيس،

بعد مُضي ثلاثة أشهر على الرسالة السرية التي بعثها قسم النقابة الوطنية للتعليم العالي (الرسالة مرفقة) إلى المسئولين عن القطاع، و المتضمنة للحالة الفوضوية و اللامؤسسية التي يعيشها المعهد العالي للمحاسبة و إدارة المؤسسات، المعروف ب ISCAE، منذ أزيد من أربع سنوات، لم يستجب مدير المعهد لطلبنا الوحيد المتمثل في تطبيق النصوص المنظمة للمعهد، بل تعتنّت وتمادى في خرق تلك النصوص ومن ذلك مثلا،

- حتى اليوم 10 يونيو 2013 -ورغم الجهود المحمودة التي يبذلها المحاسب- هاهو المدير يمانع في تسد يد رواتب الأساتذة المكتتبين منذ 01 يناير 2012. ألا نستحق رواتبنا ؟


- لازال المدير – كما كان منذ 4 سنوات- يسير المعهد بشكل أحادي وفي تجاهل تام لكل النصوص والقوانين المنظمة لسير المعهد. من ما جعل الجميع يتساءل هل المعهد ملكية خصوصية ام مؤسسة للدولة ؟


- لازال المدير يرفض تمثيل الأساتذة في مجلس الإدارة في خلاف واضح مع القانون


- لازال المدير يرفض إنشاء مجلس علمي كما تنص عليه قوانين المعهد وكما هو ضروري للعمل التربوي.


- حاول المدير تزوير انتخابات رؤساء الأقسام التي ينص القانون عليها ليفرض مرشحه الذي لم يحصل على أي صوت وحين فشل في ذلك ألغى الانتخابات.


- قرر المدير بنفسه إغلاق أبواب المعهد يوم التاسع من مايو دون سابق إنذار للأساتذة وبالتالي قدمت برامج ودروس ناقصة وهو ما يضع علامات استفهام أمام مصداقية الشهادات؟


- واصل المدير بنفسه -في شتى الاختصاصات- توجيه الطلاب وتأطيرهم الخيالي من خلال تنظيم نقاش رسائل الطلاب دون الاستعانة بالأساتذة المتخصصين.



المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment