Monday 3 June 2013

25 فبراير تتظاهر ضد تدهور أوضاع البلد (صور)

تظاهر العشرات من شباب 25 فبراير اليوم الإثنين ضد تدهور الوضع الأمني والاقتصادي والاجتماعي في البلد رافعين شعارات تحمل الحكومة مسؤولية ما آلت إليه أوضاع البلاد على المستويات كافة وفق تعبير نشطاء الحركة الشبابية المطالبة بالتغيير في موريتانيا.

وجاب العشرات من الشباب شارع جمال عبد الناصر منددين بالاداء الحكومي ولم تتعرض قوات الأمن للمسيرة الشابية على خلاف مرات سابقة تم خلالها قمع التظاهرات الشبابية المطالبة بالتغيير.


3Jun m25fev 02 أزمة العطش التي تجتاح مدن الداخل والأرياف كان لها صوت خلال تظاهرة اليوم ، لأننا نتألم ونستشعر ما يعانيه أبناء وطننا في كل نقطة من هذه الجغرافيا .. نحن صوتكم المبحوح ، لكننا سنسمع الصم وسنحرك كل شيئ .. تدعو حركة 25 فبراير كافة الموريتانيين إلى المشاركة في سلسلة بشرية ستقام الإثنين المقبل بشارع جمال عبد الناصر وسط العاصمة نواكشوط قرب موريبوست، الساعة العاشرة صباحا ، تحت شعار " الدولة ؟ ". 3Jun m25fev 01 اباه ولد منزه ، أحد نشطاء حركة 25 فبراير ، ومع ذلك هو أحد حمالة ميناء نواكشوط ..لذا اختار في نشاط اليوم أن يحمل خنشته ليذكر بمعاناة رفاقه الحمالة الذي يكتوون بغياب الدولة .. دولة الحق والقانون التي تساوي بين جميع مواطنيها وتحرص على مصالح الجميع ..وتأخذ للضعيف حقه من الغني المتسلط.. دولة المؤسسات هي الكيان الوحيد الذي يمكن أن نلتئم فيه بسلام ونتعايش فيه بأمان .. 3Jun m25fev 10 3Jun m25fev 09 إحدى ناشطات الحركة اختارت أن تلفت الرأي العام إلى قضية الحمالة وأزمتهم الإنسانية ..فاختارت أن تضع خنشة فوق رأسها لتظهر تعاطفها مع أؤلئك الحمالة المنتهكة حقوقهم.. نحن جسد واحد ..وقضية أي مواطن هي قضيتنا جميعا ..لذا لن نصمت على انتهاك أي حق لأي مواطن .. إحدى ناشطات الحركة ترفع ورقة بيضاء ، ولسان حالها يقول : أين الدولة ؟ الشعب هو من سيجيب ، الشعب هو من سيحقق كيان الدولة ويفرض وجودها ..الشعب سيقول كلمته الأولى والأخيرة .. كلمة التغيير السلمي من خلال الإحتجاجات السلمية المتواصلة .. الأرض لنا ..والحق لنا .. نشطاء الحركة رفعو الأوراق البيضاء في رمزية للغياب التام لدولة المواطن التي توفره له الأمن والعيش الكريم مناضل ..ناشط ..وفي النهاية مواطن ..من حقه أن يتساءل عن غياب الدولة بعد عقد ونيف من الإستقلال ..! أين دولة المواطن ؟؟ أين دولة المؤسسات ؟ أين حق المواطن في العيش الكريم ؟ نحن ندرك أن الحقوق تنتزع ولا تعطى لذا لن نستجدي أحداً بل سننتزع حقوقنا كاملة ولو بعد حين ..!! لدينا أمل ..!!

Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق, تظاهرات

No comments:

Post a Comment