Tuesday 11 June 2013

سجن كويتية 11 عاما بسبب تغريدات على تويتر | #هدي_العجمي

11 عاما مع الشغل والنفاذ هي العقوبة التي أوقعتها محكمة كويتية بحق مواطنة كويتية لإدانتها بـ”العيب في الذات الأميرية” في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي، في بلد يعتبر المساس بالذات الأميرية جريمة يعاقب عليها بالسجن.


أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الاثنين (10 يونيو/ حزيران 2013) حكما بسجن المغردة الكويتية هدى العجمي 11 عاما مع الشغل والنفاذ، بعد إدانتها بقضية أمن دولة في ثلاث تهم وجهت لها حيث قضت المحكمة بحبسها 5 سنوات بتهمة الدعوة إلى قلب نظام الحكم، و5 سنوات أخرى بتهمة الإساءة للذات الأميرية، وسنة أخرى بتهمة “إساءة استخدام إحدى وسائل الاتصال عمدا” عبر نشر التغريدات الداعية إلى قلب النظام عبر حساب زوجها على تويتر من خلال هاتفها الجوال.


وكانت المغردة نفت وجود أي حساب لها كما أنكرت التهم الموجهة لها. يذكر أن محكمة كويتية قضت في الثالث من شباط/ فبراير الماضي بسجن المدون الكويتي على محمد العجمي بالسجن 5 سنوات وهي العقوبة القصوى بتهمة إهانة أمير البلاد عبر”تويتر”.


كما قضت محكمة في السابع من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي بسجن مدون كويتي آخر سنتين بتهمة المساس بالذات الأميرية. يذكر أن الدستور الكويتي يعتبر الذات الأميرية غير قابلة للمساس.


ف.ي/ ي.ب (أ ف ب، د ب ا)


via سجن كويتية 11 عاما بسبب تغريدات على تويتر | أخبار | DW.DE | 10.06.2013.




Filed under: مرصد حقوق, أخبار Tagged: مرصد حقوق, الكويت

No comments:

Post a Comment