Tuesday 6 November 2012

يبحثون عن “السكر” في غياب عزيز | ‫#موريتانيا أخبار


الأربعاء 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012









ولد التاه، ولد امبارك، ولد محمد الأمين

انطلقت الثلاثاء في مركز التكوين والتبادل عن بعد اشغال اللقاء التشاوري حول تمويل مشروع سكر موريتانيا المنظم من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية وبمشاركة ممثلين عن الشركاء في التنمية.


وتميز حفل الافتتاح بعرض حول مشروع السكر في موريتانيا قدمه المهندس محمد المختار ولد اسلمو، استشاري بالمشروع بين فيه سياق إنشاء هذا المشروع والمبررات والمراحل التي تم قطعها وكذا فرص العمل الكبيرة التي يتيحها والانعكاسات الايجابية على سكان منطقة مثلث الامل.


وثمن وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه في كلمة بالمناسبة استجابة المؤسسات الدولية لدعوة الحكومة الموريتانية وعلى ما دأبت عليه هذه المؤسسات من مواكبة فعالة ودعم سخي لبرنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا.


وأضاف أن اللقاء الذي يجمعنا اليوم يكتسي أهمية خاصة لأسباب عديدة من بينها، اعتبار المشروع الذي نسعى لحشد التمويل له، أكبر مشروع في مجال الزراعة والتصنيع الغذائي تشهده موريتانيا في تاريخها المعروف.


وأشار إلى أن هذا المشروع يركز على استغلال مقدرات اقتصادية كامنة ظلت معطلة لفترة طويلة وسيمكن من خلق آلاف فرص العمل في منطقة ريفية من أفقر مناطق البلاد عانت خلال الحقب الماضية من الغبن والتهميش.


وقال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية إن من شأن المشروع خلق ديناميكية اقتصادية غير مسبوقة في القطاع الريفي وخصوصا من خلال ربط الزراعة المروية بتنمية الثروة الحيوانية من جهة ومد جسور بين القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بالقطاع الصناعي.


وبين الوزير أن هذا المشروع يدخل بصفة أعم ضمن رؤية تنموية جديدة وشاملة تضمنها البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية حملت هموم المواطن الموريتاني وتطلعاته وآماله ورسمت ملامح موريتانيا الجديدة موريتانيا التغيير البناء.


وقال إن هذه الرؤية التنموية الطموحة قد مكنت موريتانيا خلال السنوات الثلاث الماضية من إرساء قواعد الحكم الرشيد ومكافحة الفساد وتطوير البنية التحتية وتفعيل وتثمين القطاعات الإنتاجية بالموازاة مع سياسات الحماية الاجتماعية وتعزيز مختلف القطاعات.


جرى حفل الافتتاح بحضور وزير التنمية الريفيةالسيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار ورئيس مجلس إدارة مشروع سكر موريتانياالسيد محمد محمود ولد محمد الأمين وعدد من المسئولين بوزارتي الشؤون الاقتصادية والتنمية الريفية.


و م أ


عودة للصفحة الرئيسية




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment