Monday 12 November 2012

المنسقية أمام البرلمان تطالب بسد الفراغ الدستوري ” كواليس وصور ” | ‫#موريتانيا أخبار


منظر من الوقفة أمام البرلمان منظر من الوقفة أمام البرلمان نظمت منسقية المعارضة الديمقراطية وقفة احتجاجية اليوم أمام مبني الجمعية الوطنية رافضين الدورة الحالية والفراغ الدستوري الحاصل في البلد كما تقول المنسقية .


الوقفة نظمها شباب ونساء المنسقية مطالبين بتفعيل مؤسسات الدولة ومحذرين من خطور الوضع الحالي الذي تعيشه البلاد في ظل تعطل مؤسساتها من برلمان وشيوخ وحتي مجلس دستوري .


القيادية في نساء المنسقية القيادية في نساء المنسقية ولد ماسيري خلال تصريح للسراج ولد ماسيري خلال تصريح للسراج جانب من الوقفة جانب من الوقفة الشاب سعيد يعتلي سيارة النائب ولد ببانا الشاب سعيد يعتلي سيارة النائب ولد ببانا المفتش السالك في حديث مع بعض الشباب المفتش السالك في حديث مع بعض الشباب السيدة تحمل سكينا في حقيبتها السيدة تحمل سكينا في حقيبتها الوزراء وسط حراسة رجال الحرس الوزراء وسط حراسة رجال الحرس النساء كن حاضرات في الوقفة النساء كن حاضرات في الوقفة القيادية مريم منت النيني قالت في تصريح للسراج إن الوقفة تعبر عن الرفض المطلق لخرق القانون المستمر من طرف الأغلبية والدليل على ذلك انعقاد هذه ا لدورة للبرلمان المنتهية صلاحيته حسب الدستور .


رئيس شباب المنسقية السيد محمد ولد ماسيري قال إن التلاعب بالقوانين مرفوض وأن الشعب لن يقبله مؤكدا أن وضع الرئيس الحالي غير معروف ولا يمكن ترك البلاد دون قائد .


وأضاف ولد ماسيري أنهم يطالبون بإنهاء حالة الفراغ والعودة للشرعية الدستورية كما دعت المنسقية لذلك .


المشاركون وزعوا مئات الشعارات التي تطالب بإنهاء حكم العسكر علي المارة ورددو شعارات تؤكد نفس المطالب .


أحد شباب المنسقية اعترض سيارة النائب محمد ولد ببانا واعتلاها حيث جاء الحرس وبعد جهد جهيد استطاعوا إنزاله وترك السيارة لحالها بعد أن ردد المتظاهرون شعارات ضد النائب الذي ظل يحيى المتظاهرين ويتحدث معهم .


إحدي السيدات حضرت لأول مرة أمام البرلمان حيث تحدث كل من ينبس ببنت شفة تجاه الدولة ورئيسها وأغلبيتها ولما لم تستجب لها النساء لوحت بفأس كان في حقيبتها اليدوية وهو ما حمل المشاركين علي استدعاء الشرطة التي كانت في نفس المكان لكنها لم تصادر منها السكين ما سبب تساؤلات كبيرة حول سبب حضورها وتسلحها رغم الضعف البادي عليها والشيخوخة .


وقد راقبت الشرطة المكان وبكثرة لكنها لم تتدخل حتي انتهاء الوقفة التي تفرق منظموها بعد افتتاح الدورة البرلمانية .


المنسقية أمام البرلمان تطالب بسد الفراغ الدستوري




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment