Wednesday 7 November 2012

الرابطة الموريتانية لأصدقاء الشعب الصحراوي تدعم جهود كريستوفر روس | ‫#موريتانيا أخبار


الأربعاء 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012










يطيب لنا، سعادة المبعوث الأممي اكريستوفر روس، أن نتمنى لكم النجاح في مهمتكم المتمثلة في البحث عن حل دائم وعادل للنزاع في الصحراء الغربية.


وإننا، في الرابطة الموريتانية لأصدقاء الشعب الصحراوي، وباعتبارنا هيئة مدنية ذات تجربة طويلة في مراقبة الوضع في المنطقة، لندعوكم إلى المضي في نفس الخط المحايد والموضوعي الذي دفعتم ثمنه قبل عشرة أشهر حين رمتكم الأطراف غير المنصفة بـ”الانحياز”. كما ندعوكم إلى التشبث بروح القانون الدولي القاضي بتمكين الشعوب المستعمرة من حق تقرير مصيرها بنفسها.


ولا يسعنا إلا أن نذكركم بضرورة الإسراع في وضع آلية شفافة لتصفية الاستعمار الذي يخضع له الشعب الصحراوي، ووقف انتهاكات حقوق الانسان في المناطق الصحراوية المحتلة، والإفراج عن المعتقلين الصحراويين في السجون المغربية، ووقف استنزاف الثروة المعدنية والسمكية في الأراضي الصحراوية الواقعة تحت سيطرة المغرب، وتوسيع صلاحيات المينيرسو، وهدم الجدار العسكري، وتطهير الصحراء الغربية من الألغام، وفك الحصار الإعلامي عن المناطق المحتلة. فبتحقيق هذه المطالب المشروعة يمكنكم البدء، بشكل جدي، في حلحلة الملف بما يخدم استقرار المنطقة، ونزع فتيل التوتر الذي يقف عائقا أمام القضاء على جملة من الظواهر المتشعبة كالهجرة السرية إلى أوربا، وتهريب المخدرات، وتنامي هيمنة الحركات المسلحة.


وإننا، إذ نرى في شخصكم الرجل الأمثل لتحقيق السلام الدائم في الصحراء الغربية، لنؤكد لكم أن الوقت قد حان لتمكين آخر مستعمرة في إفريقيا من استنشاق أكسجين الحرية.


عن الرابطة:


الرئيس محمد فال ولد سيدي ميله


نواكشوط بتاريخ 17-11-2012


عودة للصفحة الرئيسية




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment