Tuesday 13 November 2012

موريتانيا تشارك في اجتماع عربي أوروبي بالقاهرة | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار(نواكشوط) اختتم مساء اليوم الثلاثاء في القاهرة الاجتماع الوزاري الثاني لوزراء الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية ونظرائهم في الاتحاد الأوربي.

وقد صدر عن هذا الاجتماع إعلان القاهرة الذي نص من بين أمور أخرى على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين الطرفين حيال جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك من جهة وعلى ضرورة العمل على تنمية وتقوية العلاقات بين الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية من جهة أخرى.


وشارك في الاجتماع وفد من الحكومة الموريتانية ضم وزير الخارجية حمادي ولد حمادي والسفير سيدي محمد ولد ببكر، مندوب موريتانيا الدائم لدى جامعة الدول العربية والسفير ودادي ولد سيدي هيبه مدير إدارة شؤون العالم العربي والمنظمات الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.


وقد ناقش الاجتماع أيضا عددا من القضايا بينها تطورات الأوضاع في دول الربيع العربي، وتطورات القضية الفلسطينية ومستجدات الأزمة السورية، وقضايا القرصنة البحرية ومكافحة الإرهاب والأوضاع بين دولتي السودان وجنوب السودان، وكذلك الوضع في اليمن، وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي والمقترح المصري باستعادة الأموال المهربة إلى الخارج، وقضايا الهجرة السرية.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment