Friday 16 November 2012

نواكشوط: احتجاجات مرتقبة بعد صلاة الجمعة تضامنا مع غزة | ‫#موريتانيا أخبار

أعلن الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني والمبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة عن دعوتهما إلى “هبة شعبية في موريتانيا نصرة للأهل في فلسطين بعد العدوان الصهيوني عليهم”. ودعت الجمعيتان القريبتان من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمة (تواصل) الإخواني إلى مسيرة شعبية زوال اليوم بعد صلاة الجمعة من جامع الملك فيصل المعروف بالمسجد السعودي “استنكارا لما يجرى في غزة من قتل وتنكيل ضد الإخوة الأشقاء”.


نواكشوط: احتجاجات مرتقبة بعد صلاة الجمعة تضامنا مع غزة

ويتعرض قطاع غزة منذ ثلاثة أيام لقصف وحشي من الآلة العسكرية الإسرائيلية، أسفر حتى الآن عن مصرع حوالي 30 فلسطينيا من بينهم ثلاثة عناصر قيادية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وترد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، على القصف الإسرائيلي بإطلاق صواريخ طالت، لأول مرة منذ حرب الخليج الثانية، العاصمة تل أبيب. وقد أسفر الرد الحمساوي عن مصرع ثلاثة إسرائيليين حتى الآن.

وتوجد في قطاع غزة حكومة تصر حركة حماس على الإبقاء عليها، رغم غقالتها من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقد أدى هذا الأمر إلى انقسام فلسطيني غير مسبوق؛ حيث أصبحت حركة حماس الإخوانية تحكم قطاع غزة، في حين تحكم حركة فتح الضفة الغربية.

وتستعد فلسطين لتقديم طلب إلى الأمم المتحدة للحصول على صفة “مراقب” في الهيأة الدولية سيتم البت فيه يوم 29 نوفمبر. وتعارض إسرائيل والولايات المتحدة الخطوة الفلسطينية التي تشكل انتصارا معنويا مهما في النضال الفلسطيني، كما قد يؤدي إلى هزيمة نفسية لإسرائيل.

وقد استقبل قطاع غزة فجر اليوم زيارة قام بها رئيس الوزراء المصري الذي أوفده الرئيس المصري، محمد مرسي، للتعبير عن التضامن مع القطاع.

وكان أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قد أدى، في الثالث والعشرين من أكتوبر المنصرم، زيارة لقطاع غزة، مما فُهِم منه انحيازا واضحا من الدولة الخليجية النفطية للحمساويين وتجسيدا للانقسام الفلسطيني.

وقد ردت إسرائيل على هذه الزيارة بالقول إن الشيخ حمد “ألقى بالسلام تحت عجلات الحافلة”.



المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment