Thursday 22 November 2012

مواقف متباينة من ظهور الرئيس ولد عبد العزيز بقصر الأليزيه | ‫#موريتانيا أخبار

media-images-22_17-400x267.jpg


تضاربت مجددا المواقف من ظهور الرئيس محمد ولد عبد العزيز، فما بين مرحب بذلك الظهور وبين متحفظ ومنتقد.


وهكذا أصدرت “رابطة الدبلوماسيين المهنيين الموريتانيين” بيانا جاء فيه: “بمنتهى الفرح والسرور ظهور رئيس الجمهورية بصحة جيدة ولله الحمد، وإعلانه بنفسه عن عودته إلى أرض الوطن يوم السبت القادم بعد الرحلة العلاجية التي قضاها في باريس إ ثر إصابته عن طريق الخطأ في الثالث عشر من الشهر المنصرم.


إن رابطة الدبلوماسيين المهنيين الموريتانيين إذ تشاطر الشعب الموريتاني فرحته بهذا الحدث العظيم :


- تعبرعن سعادتها بشفاء رئيس الجمهورية وعودته المباركة إلى وطنه وشعبه ;


- تهنئ بهذه المناسبة جميع أعضائها وكل أفراد الشعب الموريتاني ;


- تتمنى لرئيس الجمهورية موفور الصحة والعافية ولموريتانيا دوام الاستقرار ;والتقدم


- تدعو جميع الأطراف الوطنية إلى التشبث بالوحدة والتلاحم ونبذ الخلاف في هذا الظرف الخاص الذي تواجه فيه المنطقة تحديات جسيمة”.


وقالت حركة 25 فبراير في بيان لها: ” في حلقة جديدة من مسلسل احتقاره للشعب الموريتاني، التقى اليوم الجنرال ولد عبد العزيز في قصر الأليزيه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، & #1602;بل أن يكلف نفسه عناء مخاطبة المواطن الموريتاني.


طريقة ظهور ولد عبد العزيز اليوم وإدارة نظامه لفترة غيابه توجب علينا تبيين النقاط التالية :


- أن إطلاق الحركة لحملة ضد الوصاية الفرنسية، قبل 5 أيام، عبر عن قراءة موفقة للحظة التاريخية فالظهور واللقاء – حسب بيان الاليزيه – كان من أجل إدخال بلادنا في حرب خار& #1580; حدودها وذلك من أجل مصلحة فرنسية لا تراعي ظروفنا الداخلية ولا تهتم لها.


- أن مطالبتنا المستمرة بضرورة إنهاء حكم العسكر لم تكن خارج السياق فغياب ولد عبد العزيز كشف أنهم هم الحكام الفعليون والممسكون بزمام الأمور كما أن إدارتهم للأزم& #1577; الحالية كشفت بوضوح مدى استخفافهم بتساؤلات المواطنين واستهتارهم بمصير البلد حيث تركوه لأكثر من شهر ونصف فريسة للشائعات و عرضة للفوضى.


- أننا خرجنا منذ 25 فبراير 2011 من أجل تغيير جذري يقود لدولة مؤسسات تضمن حقوق المواطنين وتصون كرامتهم وواصلنا في غياب ولد عبد العزيز وسنواصل عاد أم لم يعد”.


وجاء في بيان من إئتلاف احزاب الأغلبية الرئاسية: “أجتمع يوم أمس الثلاثاء الموافق 20/11/2012 مكتب ائتلاف أحزاب الأغلبية في مقر حزب الفضيلة ، وقد قرر أعضاء المكتب خلال الاجتماع تن& #1592;يم استقبال شعبي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يوم السبت القادم ، وقد شكل المكتب لجان فنية لمتابعة كافة إجراءات الاستقبال بالتنسيق مع كافة أحزاب ال 571;غلبية المنضوية تحت لواء الائتلاف”.


وجاء في بيان لحزب الاتحاد من أجل التخطيط للبناء UPC: “نهنئ الشعب الموريتاني بظهور الرئيس محمد ولد عبد العزيز في صحة جيدة والإعلان عن عودته إلى أرض الوطن ونستبشر بغد أفضل بع ;د قلق وخوف دام أكثر من شهر على صحته”. وقد وقع البيان من طرف الأمين العام لحزب الاتحاد من أجل التخطيط للبناء UPC قاري ولد محمد عبد الله”.


المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment