Friday 2 November 2012

زعيم المعارضة: البلاد في ظروف خطيرة جدا وغير مسبوقة| ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط) – اعتبر زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه أن موريتانيا الآن تمر بظروف خطيرة جدا وغير مسبوقة، مضيفا أن رئيسها في حالة صحية غير تامة، وبرلمانها غير شرعي، والظروف الأمنية في منطقة الساحل خطيرة هي الأخرى.

وقال ولد داداه في مقابلة مع قناة العربية إن الفراغ الحاصل في موريتانيا سببه طبيعة النظام الفردي الذي كان يصدر الأوامر للأخرين، مؤكدا أن المجتمع الدوالي والرأي العام الوطني لن يقبلا بانقلاب عسكري لأنه يشكل جزء من المشكلة وليس جزء الحل.


ورأى ولد داداه أن تجاوز الفراغ الحاصل في موريتانيا يتطلب تشاورا واسعا، وتوافقا إجماعيا بين الأطراف السياسية الموريتانية كلها، معتبرا أن موريتانيا لديها تجربة سابقة في هذا المجال هي اتفاق داكار.


ونفى ولد داداه حصول أن اتصال أو تشاور بينه والمؤسسة العسكرية في موريتانيا، معتبرا أن الجيش مؤسسة مهمة، وهو درع البلاد وضامن حوزته الترابية، لكن الأفضل أن يتفرغ لمهامه وأن يكون جيشا جمهوريا لموريتانيا وللجميع، وليس جيشا لمؤسسة معينة.


وأكد ولد داداه أن مهرجان المعارضة يوم أمس يدخل في إطار حراكها الطبيعي، معتبرا أن تعليقها لأنشطتها السياسي أمر أخلاقي ليس غريبا على الشعب الموريتاني، مضيفا أن يرى أن على المعارضة أن تبقى معارضة وأن تقوم بدورها كما يلزم.



المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment