Thursday 8 November 2012

إلى من یھتم بأمور المظلومین | ‫#موريتانيا أخبار

أنا محمد الأمین ولد عبد الجلیل مواطن بمقاطعة باركیول أملك ملكیة شرعیة أرضا كبیرة

تدعى : فرع اللینھ استثمرتھا بغرس النخیل والزراعة وراء السدود وتحت النخیل. وقد

أنشأت فیھا تعاونیة زراعیة مشرعة من طرف الدولة. وبینما أنا كذلك إذ جاءت جماعة

/ لتدعیھا. فرفعت القضیة أمام القضاء فحكمت المحكمة لصالحي تحت رقم 55 بتاریخ 11

2009 . وفي ھذه الأیام ظھرت جماعة أخرى مدعومة من طرف حاكم مقاطعة / 11

باركیول السید محمد ولد أحمد مولود، لتدعي ملكیة أرضي. فمنذ 2010 قام السید الحاكم

بالاتصال بالجماعات لیحرضھا علي مضایقتي على الأرض حتي أنھ حملھا علي الزراعة

فوق زراعتي كما طلب مني بغیر حق نزع السیاج الذي كنت أحصن بھ الأرض. في الوقت

الذي كنت أفسح المجال للمواطنین كي یزرعوا جانبا وأزرع آخر قام السد الحاكم مدفوعا

بما لا أدرى بخلق مشاكل بیني وبین ھؤلاء المعتدین محدثا بذلك بلابل توشك عواقبھا أن

تكون وخیمة حیث ذھب بعض النساء والأطفال إلى كرو والبعض الآخر إلي بلدیة كلیر

وأبعدنا كذلك الحیوانات خوفا من المشاكل التي أصبحت تتوقعونھا من حین لآخر.

فإني بھذه المناسبة أھیب بكل الخیرین للوقوف مع قضیتي العادلة أما ظلم السلطة المحلیة

بباركیول التي لم تتصرف إلا عند ما غاب رئیس الجمھوریة للعلاج إلي الخارج. فھا أنا

موجود مع والدي شیخ مسن وأخي مرابطین علي أرضنا ننتظر ونستعد لأي طارئ.

ولن نقبل بالظلم مادمنا علي قید الحیاة.

والله الموفق

محمد الأمین ولد عبد الجلیل


المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment