Monday 19 November 2012

الجزائر: نطالب بحل أزمة مالي بالحوار ونرفض الحرب | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط) ـ قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إن بلاده تطالب بفتح أبواب الحوار السياسي بكونه هو الحل الأمثل للخروج من الأزمة المالية، مشيرا إلى أن الاتصالات المتعددة أكدت أن مفهوم الحوار قناعة شاملة عبر كل الأطراف الدولية.

وأوضح مدلسي في حديث خص به الإذاعة الجزائرية، صباح اليوم الاثنين (19 نوفمبر 2012)، أن الجزائر لا تريد حربا في الجوار، لأنها منذ زمن وهي تحارب الإرهاب والجريمة المنظمة، وأن الحل السياسي لازم ومفروض، والواقع هو الذي يؤكد ذلك، حيث أبدت الحركات الإسلامية المختلفة المسيطرة على الأرض استعدادها لتبني فكرة الحوار، في إشارة إلى أن التدخل العسكري لا يخلف إلا الدمار للبلاد،وأن الماليين هم أصحاب القرار.


وقال الوزير الجزائري، إن الهدف الأساسي هو استرجاع هيبة الدولة المالية وحفظ وحدتها، ويجب تكثيف الجهود من أجل تقديم المساعدات لمؤسسات الدولة بما فيها العسكرية، التي فقدت وجودها في الشمال، ويجب تجنيد كل الأطراف لتجنب التحرك العسكري في المنطقة.


وعرج وزير الخارجية الجزائري في تصريحه، على الملف المغاربي، مؤكدا أن العلاقة بين ليبيا وتونس جيدة جدا، وأن هناك اتصالات وزيارات متبادلة بين الطرفين مستقبلا، لدراسة وتوثيق العلاقات الجوارية من أجل تجسيد المبتغى المغاربي.


الأخبار + وكالات




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment