Monday 5 November 2012

مسؤول بوركيني: بالفعل تسعى الوساطة لتنظيم عدة لقاءات بين حركات أزواد المحلية | #موريتانيا أخبار

يوسف علي

متابعة ٦٢….. بتاريخ ٥ – ١١ – ٢٠١٢م

السلام عليكم، إسعد الله أوقاتكم جميعآ باليمن و المسرات


العباس أج إنتالى في واجادوجو: سنقدم لرئيس بوركينا فاسو خلال اللقاء معه وثيقة تسطر أبرز ملامح تاريخ أزواد إضافة إلى مطالب حركة أنصار الدين.


العباس: حصلت فعلا لقاءات بيننا و بين الحركة الوطنية لتحرير أزواد بهدف تقريب وجهات النظر لكننا لم نقوم بالتوقيع على شئ ملموس.

مسؤول بوركيني: بالفعل تسعى الوساطة لتنظيم عدة لقاءات بين حركات أزواد المحلية. و يبدو أن مسألة إعلان أنصار الدين تخليهم عن تنظيم القاعدة في أزواد تعد عقبة في طريق المصالحة بين الفرقاء في أزواد.


حضر الجنرال سيكوبا كوناتي، المبعوث العسكري للإتحاد الإفريقي في مالي إجتماع الخبراء العسكريين في باماكو اليوم الإثنين. و سوف تعرض توصيات هذا الإجتماع على قادة جيوش الإكواس الثلاثاء المقبل في باماكو و على الإتحاد الإفريقي و رفعها إلى مجلس الأمن بعد ذلك.


و بما آن توصية جديدة أضيفت موخرآ و هي التي تدعو مالي إلى طلب توجيه ضربات جوية من قوات غربية قبل البدء بتدخل عسكري بري، فإن التدخل العسكري كله مستبعد في الوقت الحالي، أي قبل منتصف ٢٠١٣م.


وزير خارجية مالي خلال مؤتمر صحفي اليوم في باماكو: لم أقابل أنصار الدين في واجادوجو و لم أذهب لمقابلتهم هناك و لم أكلف بذلك.


وزير خارجية مالي: نحن نسمع دومآ أن الحركة الوطنية لتحرير أزواد و حركة أنصار الدين تتواجد في بوركينا فاسو أو الجزائر؛ فمن الواجب علينا أيضًا أن نتواجد هناك. و لو قيل لي أن أم أن الا موجودة في بوجوني (مسقط رأسه ف سيجو) لذهبت إلى هناك.


وزير خارجية مالي: استلمت الحكومة عبر الوسيط خطة الطريق المعدة من قبل الحركة الوطنية لتحرير أزواد و سوف يصدر بهذا الشأن في وقت لاحق.





Filed under: مالي, أخبار Tagged: مالي

No comments:

Post a Comment