Sunday 18 November 2012

ولد بتاح: الشعوب تسعد وتشقى بأجيالها | ‫#موريتانيا أخبار



إيجاز اللقاء


الأحد 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012










ذ. محفوظ ولد بتاح

نشاطات مكثفة لحزب اللقاء هذه الأيام، تمثلت في مهرجان شبابي حاشد، سينظمه الحزب مساء الإثنين المقبل بدار الشباب القديمة وفي الحفل الذي نظم بمناسبة إعلان أفواج المنخرطين الجدد عن انضمامهم لحزب اللقاء نهاية الأسبوع الماضي.


فقد نظم حزب اللقاء الديمقراطي الوطني تجمعا جماهيريا حاشدا مساء الخميس بالمجمع الرياضي: ” القلعة” ببوحديدة، حيث أعلن تجمع شبابي يتكون من المئات انضمامه للحزب، كما نظمت فعاليات خلال المهرجان، تخللتها عروض مسرحية وأغاني راقصة وقدمت قصائد من وحي المناسبة، توجت بكلمات لرئيس الحزب،ذ. محفوظ ولد بتاح ونائبه الأول: الوزير السابق محمد ولد العابد، كما تحدث مسؤول شباب الحزب بالمناسبة، فضلا عن كلمات أخري أشادت بالحزب وبقيادته.


وخلال الكلمة لتي ألقاها رئيس الحزب، ذ.محفوظ ولد بتاح بالمناسبة، أشار إلي حداثة نشأة الحزب الذي قال إنه لم يؤسس لزيادة عدد الأحزاب بالبلد وإنما بهدف توفير حياة كريمة لجميع المواطنين وإنهاء حكم العسكر، حتي يتمكن المواطنون من اختيار حكامهم بحرية تامة، دون خوف من سلاح العسكر الذي ظل مصوبا اتجاه المواطنين لإرغامهم علي قبول هيمنتهم علي السلطة وبسط نفوذهم علي مقدرات البلاد.


فلا مجال لحرية الإختيار- يقول الأستاذ بتاح، مادام العسكر يفرض سيطرته بقوة السلاح علي البلاد والعباد، فمهام الجيوش معروفة عبر دول العالم وليس من بينها تصويب بنادقها اتجاه المواطنين لتخويفهم وفرض قيادتهم بالقوة عليها، فلا مجال لكسب رهان التنمية والديمقراطية، إلا من خلال الإختيار الحر والنزيه لمن يحكم البلاد، وأول المستفيدين من ذلك، هم الشباب المخولين لقطف ثمار أي تطور إيجابي، لأن الذين تقدموا في العمر، قد لا يواكبون تلك التحولات التي نعمل جميعا اليوم من أجل تحقيقها.


وشدد رئيس الحزب علي أن الإهتمام بالشأن العام، هو مسؤولية جماعية، مضيفا أن قيادة حزب اللقاء تحترم شعبها وتري أنه جدير بأن يعيش كريما فوق أرضه وتدرك أنه يميز بين الصالح والطالح ويعرف جيدا أن هذه المرحلة حاسمة، لذا- يقول الأستاذ بتاح ، يجب أن لا نترك حاضر ومستقبل البلاد يبطش بهما هذا النظام، فالشعوب تسعد وتشقي بأجيالها، وما دمتم تمتلكون الحلم فمن واجبكم النهوض ببلدكم، لكي تنعموا وينعم أبناؤكم بوطن حر ونزيه ومن واجبكم كذلك الحفاظ علي هذه الدولة، التي عجزنا تاريخيا عن تحقيقها، عندما لم نستطع تجاوز مشيخاتنا وإماراتنا السابقة.


إن حزب اللقاء يؤكد لكم أن أولي أولوياته، هي: الحفاظ علي الوحدة الوطنية، الذي يراها واجبا مقدسا، يستحيل أن يتحقق إلا من خلال ديمقراطية تؤسس لعلاقة صحية بين المواطن والدولة وذلك عندما تصبح المواطنة هي أساس هذه العلاقة.


كما أننا نعمل علي أن يصبح الصدق سمة للعمل السياسي وشرط لتحقيق التنمية والعيش الكريم ونري أن التخلص من رواسب الأنظمة العسكرية، هو لصالح الشباب، ذلك أن كسب رهان الديمقراطية يؤدي للإستقرار، كما أن كسب رهان التنمية- من خلال توفير سبل العيش الكريم لشعبنا الذي وصلت نسبة70 في المئة منه إلي مستوي تحت خط الفقر- مهمة لا يقوم بها إلا من جاءت به إرادة شعبية حقيقية وليس أولئك الذين جاؤوا علي ظهر الدبابات وبقوة السلاح، فديمقراطية العسكر مشوهة وهي مثل”الحنة” التي تضعها خضراء وبعد فترة تجد أنها تحولت إلي اللون الأحمر.


وأكد الأستاذ محفوظ ولد بتاح علي أن الحفاظ علي موريتانيا يمثل مسؤولية جماعية ويجب أن لاتترك هذه المهمة لأي شخص أو جماعة.


كما ألقي النائب الأول لرئيس حزب اللقاء الوزير السابق: محمد ولد العابد كلمة أكد خلالها أن الشباب لا يمكن أن يبقي متفرجا ولا بد له من الطموح اتجاه الذات والوطن، مؤكدا أن طرح حزب اللقاء هو طرح شبابي، ذلك أننا لدينا مسؤولية اتجاه الأجيال الحالية والمستقبلية.


وأشار ولد العابد إلي أن مناضلي حزب اللقاء كان بإمكانهم الإندماج مع جماعة أخري، لكننا ارتأينا أنه لا بد من طرح سياسي جديد، يتسم بالصدق ويبتعد عن الأنانية والتضليل، فمهمتنا إذن هي: رد الإعتبار للسياسة التي تحولت- في ظل جماعة تحكمنا دون أن تكون لهذه المهمة- إلي”بلتيك”، وسلاحنا لهذه المهمة، هو: شعبنا الطموح وخيرات بلدنا الوفيرة.


عودة للصفحة الرئيسية




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment