Monday 12 November 2012

عبد الله واد يتهم ماكي صال ووزيره الأول بغسيل الأموال وينوي رفع دعوى قضائية ضدهما | ‫#موريتانيا أخبار


أفادت مصادر إعلامية سنغالية أن الرئيس السنغالي السابق عبد الله واد ينوي رفع شكوى قضائية ضد الرئيس السنغالي الحالي ماكي صال يتهمه فيها بالاختلاس والثراء غير الشرعي، وذلك في إطار الصراع الدائر بين الطرفين منذ فوز صال على واد في الانتخابات الرئاسية الأخيرة مارس الماضي.


وقالت صحيفة “البلد يومياً” في عددها الصادر اليوم الاثنين إن الرئيس السنغالي سيقوم برفع شكوى قضائية ماكي صال، كما سيسعى إلى إصدار مذكرة رقابة في حق الوزير الأول السنغالي عبدول امباي، وذلك بعد أن اتهمهما بالتورط في عمليات غسيل أموال.


ونقلت الصحيفة عن عبد الله واد قوله إن الرجلين “يعتبران أكبر رجلي غسيل أموال في العالم”، داعياً مناضليه إلى “البقاء على أهبة الاستعداد لمعركة مع النظام” الذي قال إنه “ذهب بعيداً جداً”.


وأضافت نفس الصحيفة أن الرئيس السنغالي السابق عبد الله المتهم بسرقة عدد من السيارات وأثاث القصر الرئاسي ظهرت براءته بعد أن قررت مؤسسة القصر إرجاع 163 قطعة أثاث إليه لأنه يملكها وتركها في القصر بعد أن غادره إبريل الماضي.


وكان نظام ماكي صال قد شرع منذ وصوله إلى الحكم في متابعات قضائية في حق عدد من وزراء نظام عبد الله واد، من بينهم ابن الرئيس السابق كريم واد المنتظر مثوله أمام المحققين يوم الخميس القادم، في قضية تشغل الرأي العام السنغالي بشكل واسع.







المصدر

Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment