Saturday 17 November 2012

منى منت الدي: تظاهرة الأربعاء ستتحول إلى اعتصام مفتوح | ‫#موريتانيا أخبار

أفادت منى منت الدي، اليوم السبت، أن منسقية المعارضة الديمقراطية ستنزل إلى الشارع “بقوة” يوم الأربعاء المقبل، وأن أنصارها لن يبرحواساحة الاعتصام حتى ” إسقاط النظام وإحلال ديمقراطية حقيقية محله”.


منى منت الدي: تظاهرة الأربعاء ستتحول إلى اعتصام مفتوح


وشككت منت الدي، في تدوينة لها على صفحتها الشخصية على الفيسبوك، ضمنيا، في استقبال رئيس الجمهورية، محمد ولد عبد العزيز، للرئيس النيجري ماحامادو إيسوفو. وكتبت مديرة الاتصال بحزب تكتل القوى الديمقراطية: “ذكرت وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية أن الجنرال عزيز استقبل اليوم الرئيس النيجيري محمدو يوسوفو في مقر إقامته أو نقاهته أو استشفائه لا يهم وأثار هذا الخبر استشكالا جديدا وهو لماذا لا تبث هذه الوسائل تسجيلا بالصوت والصورة لهذه المقابلة في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول الجنرال وحول صحته وقدرته على استقبال الزوار. ألم يكن ذلك أكثر إقناعا لجمهور أصبح مقتنعا أكثر أن ما يمنع ولد عبد العزيز عن الظهور هو العجز التام وعدم القدرة على الإستواء وعدم قابلية حالته للتصوير الفتوغرافي والتلفزيوني”.

واسترسلت منى منت الدي “نحن في المعارضة وفي قوى موريتانيا الحية طالبنا محمد ولد عبد العزيز بالرحيل والتنحي عن السلطة لأننا لمسنا فيه عجزا حقيقيا عن إدارة الدولة واقتنعنا أن استمراره في السلطة يشكل خطرا كبيرا على مستقبل موريتانيا وحاضرها ورأينا أنه يقودها نحو الهاوية ، في وقت كانت فيه قوته البدنية لا حدود لها وكان إمساكه لخيوط اللعبة ومفاصل الدولة غير محدود هو الآخر”.

والآن -تضيف منت الدي- وقد أصبح عجز هذا الرجل عجزين وأصبح وجوده أخطر على البلد وعلى استقراره وسلمه الأهلي فإننا نعقد العزم على أن ننزل للشارع بقوة يوم الأربعاء المقبل ولن نبرح ساحة اعتصامنا حتى ينزاح حمل هذا النظام عن بلدنا وشعبنا ولن نتراجع عن أهدافنا وهي إسقاط النظام وإحلال ديمقراطية حقيقية محله يختار الشعب الموريتاني من خلالها من يمثلونه في كل مفاصل الدولة ومؤسساتها”.




المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment