Tuesday 6 November 2012

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن تطلع بلاده الى تطوير علاقات التعاون مع ليبيا | ‫#موريتانيا أخبار


أعرب وزير الخارجية الايطالي جوليو تريسي دي سانتا عن تطلع بلاده الى تعميق علاقات التعاون مع ليبيا سواء على المستوى الثنائي أو في اطار الاتحاد الاوربي “لتشمل المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية”.


وثمن المسؤول الايطالي الذي بدأ اليوم الثلاثاء زيارة “عمل وصداقة” لليبيا في لقاء صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الليبية المنتخب علي زيدان “العلاقات الودية التي تربط ايطاليا وليبيا” مشيرا الى التعاون الاقتصادي القائم منذ أمد بعيد بين الشركات الايطالية وعدة مؤسسات ليبية وخاصة في ما يتعلق ب “انجاز البنية التحتية وتنفيذ المشاريع الكبرى في مجالي الاسكان والتعليم وغيرها “.


وأعلن وزير الخارجية الايطالي أن بلاده ستعمل على تسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين كما ستولي اهتماما لتطوير التعاون بين البلدين في المجال الثقافي وتنسيق مواقفهما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.


من جانبه أكد رئيس الحكومة الليبية الحرص على بناء علاقات مع ايطاليا قوامها “الاحترام المتبادل” مبرزا أن ليبيا أصبحت “تبني علاقاتها مع كل دول العالم على المصداقية دون مزايدة أو تسويق للافكار أو التدخل في شؤون الدول الاخرى”.


يشار الى ان وزير الخارجية الايطالية أجرى في وقت سابق اليوم مباحثات مع رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد يوسف المقريف تناولت مواضيع تهم التعاون الثنائي والسبل الكفيلة بتطويره “بما يخدم المصلحة المشتركة البلدين الصديقين”.







المصدر

Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment