Tuesday 6 November 2012

الاستعداد لانطلاقة المهرجان الثقافي من أجل الوحدة الوطنية | ‫#موريتانيا أخبار


الثلاثاء 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012










يجري في نواكشوط العمل بشكل حثيث لإطلاق النسخة الثالثة من المهرجان الثقافي من أجل الوحدة الوطنية المنظم من طرف المرصد الدولي للموسيقى والفنون والمركز الافريقي للمؤتمرات و Dental Orchestra والذي سيستمر ما بين السادس والثامن من نوفمبر الجاري. ويحرص منظمو هذه التظاهرة الثقافية خلال هذه النسخة على إظهار تنوع التراث الثقافي الموريتاني وتنمية روح التبادل والتقارب بين المجموعات الوطنية من خلال برنامج متنوع يتضمن عروضا ومحاضرة حول الوحدة الوطنية وأمسيات فنية وموسيقية.


ومن بين فعاليات المهرجان معرض لمختلف أصناف الحلاقة التقليدية لمختلف المجموعات الوطنية، سيحتضنه المتحف الوطني، فيما سيكون فضاء التنوع الثقافي ساحة لمعارض يقيمها الصناع التقليديون والخياطون والصباغون، للكشف عن مواهبهم ومهاراتهم.


وسيتضمن المهرجان أيضا جناحا للأطفال ليكتشفوا بعض الألعاب التثقيفية وليجدوا تحت تصرف ورشات تتيح لهم تجريب صناعة بعض أدوات الديكور التقليدية.


هذا وقد أصبح المهرجان الثقافي من أجل الوحدة الوطنية FESTUNITNA 2012 –الذي ينظم كل سنة تحت إشراف مديره بابي صار- إحدى أهم التظاهرات الثقافية في العاصمة نواكشوط منذ انطلاقته سنة 2010.


عودة للصفحة الرئيسية




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment