Saturday 3 November 2012

وفدد من انصار الدين يزور بوركينا فاسو | ‫#موريتانيا أخبار



وصل وفد من جماعة انصار الدين، احدى المجموعات المسلحة التي تسيطر على شمال مالي، مساء أمس الى واغادوغو للاجتماع مع الرئيس البوركيني بليز كومباوري الوسيط في أزمة مالي وفق ما افاد مصدر رسمي.


ويترأس الوفدَ العباس اغ انتالا البرلماني عن أزواد وأحد أبرز مسؤولي انصار الدين.


واوضح وزير الخارجية البوركيني جبريل باسولي ان الوفد “يحمل رسالة” الى كومباوري الذي “سيستقبله على الارجح خلال نهاية هذا الاسبوع”.


وكان مصدر قريب من الرئاسة البوركينية قد اعلن في وقت سابق ان وفدا من انصار الدين يتوقع وصوله مساء الجمعة الى العاصمة “في اطار المفاوضات”.


وصرح احد المقربين من اياد اغ غالي زعيم انصار الدين بأن الجماعة قررت ارسال وفد الى الجزائر وآخرَ الى واغادوغو للتفاوض “حول السلام”، في وقت تستمر فيه التحضيرات لارسال قوة عسكرية إقليمية الى شمال مالي.


ومن المقرر ان ينضم الوفد المتوجه الى الجزائر في وقت لاحق الى وفد واغادوغو، على ان يتوجها من هناك بعد ذلك الى نيجيريا، بحسب مصادر متطابقة.


ويأتي الاعلان عن ارسال الوفدين بالتزامن مع انعقاد اجتماع لخبراء دوليين في باماكو من اجل اعداد وثيقة “مبادىء العمليات”، لإعداد القوة العسكرية الغرب افريقية المزمع ارسالها بموافقة الامم المتحدة وبدعم لوجستي من بعض الدول الغربية سعيا لاستعادة شمال مالي.







المصدر

Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment