Sunday 4 November 2012

البوليساريو تطلق سراح الفنان الناجم علال | ‫#موريتانيا أخبار


قالت مصادر حقوقية صحراوية إن جبهة البوليساريو قامت بإطلاق سراح الفنان الناجم علال، مشيرة إلى أن الجبهة اختطفته منذ يومين واقتادته إلى مكان مجهول، مما جعلها تواجه ضغطاً إعلامياً وحقوقيا للكشف عن مصيره.


وقال منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف، في بيان عن الحادثة، إنه “نتيجة التضامن الواسع الذي أبدته مختلف الفعاليات الحقوقية والجمعيات الإنسانية الوطنية والدولية، وخوفا من انفضاح أمرها أمام المنتظم الدولي قامت جبهة البوليساريو بإطلاق سراح الفنان الناجم علال”.


وأضاف المنتدى المعارض للجبهة أن عناصر من البوليساريو قاموا برمي الفنان علال في منطقة نائية بالبادية أمام خيمة لأحد أقاربه وهو في حالة يرثى لها، مشيرة إلى أن “أقاربه قدموا له إسعافات أولية تقليدية حيث كانت آثار الضرب والتعذيب بادية على جسده، ولا يستطيع النطق إلا بصعوبة، فيما تبين أن كتفه تعاني من إصابات بليغة أدت إلى خلعها من مكانها نتيجة الضرب المتواصل بعقب مدفعية أثناء اعتقاله”.


وطالب المنتدى بضرورة “إيصال معاناة الفنان الناجم علال إلى المبعوث الأممي كريستوفر روس الذي يتواجد حاليا بمخيمات تندوف، على أمل استجابته لطلب الناجم علال بقبول لقائه والاستماع إلى رأيه والوقوف على معاناته، وأن يعمل خلال تواجده بالمخيمات على التأكد من حقيقة تعرض المعني بالأمر للتعذيب والتنكيل الذي لا زالت آثاره حديثة على جسده”، على حد تعبير المنتدى.







المصدر

Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment