Tuesday 6 November 2012

السيدة آشتون تهنئ الجزائر على الإصلاحات التي باشرتها | ‫#موريتانيا أخبار


هنأت المفوضة السامية للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية و السياسة الأمنية و نائب رئيس المفوضية الأوروبية السيدة كاترين آشتون اليوم الثلاثاء الجزائر على الإصلاحات التي باشرتها “لتحقيق المزيد من التقدم”.


و في تصريح للصحافة عقب الجلسة التي خصها بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة قالت السيدة آشتون “إنه لشرف كبير ان اتواجد هنا (بالجزائر) و بالرغم من قصر الزيارة إلا أنها هامة. إنها مناسبة لتهنئة الجزائر عقب الإصلاحات التي باشرتها لتحقيق المزيد من التقدم”.


و أكدت المسؤولة الأوروبية أن زيارتها شكلت فرصة للتحادث مع مسؤولين جزائريين حول التحديات الاقتصادية.


و أضافت السيدة آشتون “لقد تطرقنا إلى أهمية تقديم دعم للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة عبر البلد” مؤكدة أن المؤسسات الصغيرة و المتوسطة تعد العمود الفقري “الحقيقي” الذي يقوم عليه الاقتصاد.


و أوضحت المسؤولة الأوروبية أنه تم التطرق كذلك إلى العلاقات القائمة على الصعيد الاقتصادي بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي و كذا فرص تعزيزها أكثر فأكثر.


و أضافت “تحدثنا كذلك عن أمل الجزائر في الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة”.


و على الصعيد السياسي سجلت المفوضة السامية للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية و السياسة الأمنية بارتياح “تطبيق” 17 من أصل 38 توصية واردة في قرار بعثة ملاحظي الاتحاد الأوروبي خلال الانتخابات التشريعية ل 10 ماي الماضي.


و قالت “تطرقنا إلى مسألة حقوق الانسان و ضرورة تطوير المؤسسات السياسية للبد أكثر فأكثر”.


و على الصعيد الدولي قالت السيدة آشتون أنها تطرقت مع رئيس الدولة إلى “التحديات” و المشاكل” التي تطرح بمالي و منطقة الساحل.


و أكدت تقول “أقدر كثيرا وجهة نظر الرئيس بوتفليقة و معرفته وقد استفدت منهما” فيما يتعلق بهذه المسألة.


و أضافت السيدة آشتون أنها تطرقت مع رئيس الجمهورية إلى تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي و بلدان المغرب العربي مضيفة أن هذه المسألة “تعد محل بحث عميق على مستوى الاتحاد الأوروبي”.


و جرت الجلسة يإقامة جنان المفتي بحضور وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية السيد عبد القادر مساهل.







المصدر

Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment