Saturday 10 November 2012

حراك أمنى أوربى بموريتانيا | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط) – تشهد العاصمة الموريتانية نواكشوط ومدينة أطار شمال البلاد حراكا أمنيا أوربيا متسارعا منذ أسابيع ، ضمن ترتيبات يعتقد أن لها علاقة بالحرب المقرر شنها ضد الجماعات الإسلامية المسلحة بإقليم أزواد.

وتقول التقارير الواردة من مدينة أطار إن عددا من الضباط الفرنسيين ترددوا خلال الأيام الماضية على المدينة من أجل الإجتماع بقادة المؤسسة العسكرية فى المدينة من أجل التنسيق والتشاور بشأن الحرب القادمة.


كما كثف عدد من الضباط الفرنسيين حراكهم بالعاصمة نواكشوط ، وقدموا مجموعة من الدورات الأمنية لصالح كبار ضباط الجيش، وبعض قادة الوحدات العسكرية القادمين من المناطق العسكرية داخل البلاد.


وتقول تقارير أخري إن حركة التعاون بين موريتانيا والأوربيين فى المجال الأمنى شهدت طفرة غير مسبوقة منذ سبتمبر 2012، وإن العشرات من كبار الضباط وعناصر المخابرات زاروا مناطق واسعة من موريتانيا تحت حماية القوات الأمنية من أجل وضع خطط للحرب وتنفيذ أخرى ضمن تكوين مستمر تقوم بها القوات الأوربية لصالح ضباط الجيش الموريتاني.


ويأتى الحراك الـأوربى فى وقت تستعد فيه موريتانيا للمشاركة فى حرب أزواد القادمة مع عدد من دول القارة رغم موقفها المعلن من رفض المشاركة في العمليات القتالية على الأرض ضد القاعدة وأنصار الدين.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment