Tuesday 13 November 2012

مصادر صحفية : الرئيس لن يعود قبل شهرين | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط) – كشفت معطيات خاصة حصلت عليها “الأخبار – إنفو” أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لن يتمكن من العودة إلى البلاد بسبب وضعه الصحي “قبل حوالي شهرين على الأقل، في ظل امتناع الأطباء الفرنسيين عن السماح له بالعودة إلى البلاد خوفا على حياته”.

وأكدت المعطيات أن ولد عبد العزيز حتى ولد عاد إلى البلاد قبل هذه الفترة أو بعدها، فإنه سيحتاج إلى أكثر من سنة لاستعادة وضعه الطبيعي – إن كان سيتمكن من استعادته- وسيبقى لأكثر من عام دون أن يتمكن من الجلوس لأكثر من ساعتين.


مصادر شبه رسمية قالت للأخبار إن عددا من أعضاء الحكومة الموريتانية كشف عن انزعاجه من وضعية البلاد الحالية، معتبرا أن على حافة فراغ سياسي خطير، قد يؤدي بها إلى ما لا تحمد عقباه.


وأضاف المصدر أن عددا من أعضاء الحكومة وصفوا طريقة التعاطي مع الشارع الموريتاني في يتعلق بصحة الرئيس “بلعب الأطفال” خصوصا فيما يخص موضوع الصور والاتصالات.


وأكد الوزراء أن وصول ولد عبد العزيز إلى البلاد قبل موعد الاستقلال (28 نوفمبر) قضية مصيرية بالنسبة لحكومته، وفي حال لم يتمكن من ذلك فستكون النهاية الحتمية لنظامه، مضيفين أن كل الأوراق الأخرى احترقت خلال الأيام والأسابيع الماضية، سواء موضوع الصور أو موضوع الاتصالات الهاتفية.


المصدر نقل عن أحد وزراء السيادة إضافة لمقربين اجتماعيا من ولد عبد العزيز قولهم إنه “انتهى سياسيا”، وإن على الموريتانيين تدارك وطنهم من خلال توافق يجمع الجميع، ويضمن وضع البلاد على سكة الديمقراطية من خلال تشاور يشارك فيه الجميع بدون استثناء.


وأشار هؤلاء إلى أن العلاجات التي خضع لها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في مستشفى بيرسي العسكري في ضاحية باريس كانت نتائجها غير نهائية نظرا لحساسية الأمعاء، وكذلك للطريقة التي تم التعامل بها معه بعيد الإصابة في موريتانيا.


وتوقع المصدر أن تطول فترة العلاج نظرا لحساسية موضع الإصابة، وللإجراءات الخاصة التي يلزم الأخذ بها من أجل ضمان نجاعة العلاج، ولمحافظة على حياة المريض، وإبعادها عن دائرة الخطر.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment