Saturday 3 November 2012

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين: هنالك أزيد من 200 ألف نازح بمالي | ‫#موريتانيا أخبار


أفادت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين٬ أمس الجمعة٬ أن الأوضاع الأمنية بشمال مالي تسببت في نزوح 203 آلاف و 845 شخص.


وأوضح المتحدث باسم المفوضية آدريان ايدواردز أن المعطيات الجديدة بشأن مالي تفيد بوجود 85 ألف نازح إضافي في داخل حدود مالي بالمقارنة مع التقديرات الأخيرة.


وذكرت المفوضية٬ التي تقدر عدد النازحين ب 118 ألف و 795 شخص٬ أن هذا التحيين للأرقام يفسر٬ في جانب منه٬ “بتحسن فرص الوصول إلى المناطق الشمالية من قبل اللجنة٬ وتحسن طريقة إحصاء النازحين في باماكو٬ بفضل العمل الذي قامت به المنظمة الدولية للهجرة”.


وقال ايدواردز أن عدد النازحين ببماكو قدر بنحو 46 ألف شخص في سبتمبر الماضي٬ في مقابل 12 ألف شخص في يونيو ويوليوز الماضيين.


وتفيد بعض المصادر بوجود حالات نزوح جديدة بسبب تدهور الوضع الأمني وانتهاك حقوق الانسان بشمال مالي والخشية من تدخل عسكري وكذا فقدان سبل العيش وفرص الوصول المحدودة للخدمات الأساسية”.


وقال ايدواردز إنه تم رصد وصول لاجئين جدد في الدول المجاورة٬ حيث وصل إلى النيجر أكثر من ثلاثة آلاف و 853 لاجئا في شتنبر وأكتوبر الماضيين٬ في حين وصل ألف لاجئ إلى بوركينا فاسو الشهر الماضي٬ وبالنسبة للمفوضية وشركائها٬ فإن عملية الوصول إلى اللاجئين في النيجر وبوركينا فاسو وموريتانيا تزداد صعوبة.


وقال ايدواردز إن “خطر اختطاف عمال الإغاثة يعني أن فرقنا يجب أن تسافر مع مرافقين مسلحين٬ كما تحد التحذيرات الأمنية المتكررة من الوصول إلى المخيمات ومن قدرتنا على مساعدة اللاجئين”.


أ ف ب







المصدر

Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment