Friday 2 November 2012

الصحة العالمية: وفاة 17 شخصا بالحمى النزيفية فى موريتانيا | ‫#موريتانيا أخبار


الجمعة 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012










أعلنت منظمة الصحة العالمية ان حمى الوادي المتصدع الذي يصيب الحيوانات اساسا لكن يمكن ان ينتقل الى الانسان, ادى الى وفاة 17 شخصا في موريتانيا منذ منتصف سبتمبر. الماضي. وقالت المنظمة، في بيان لها، ان وزارة الصحة في موريتانيا اعلنت عن 34 اصابة بالمرض توفي منهم 17 شخصا. وتابعت انه في كل الحالات كان المرضى على تماس مع حيوانات,، بدون ان تورد المزيد من التوضيحات.


وسجلت الاصابة الاولى في 16 سبتمبر. وابلغ عن الاصابة الاخيرة في 27 اكتوبر في منطقة براكنة وقالت المنظمة ان المرض ينتشر في ست مناطق في موريتانيا, موضحة انه سيتم ارسال فريق دولي من الخبراء الى المكان لتقديم مساعدة تقنية للسلطات من الثالث الى العاشر من تشرين الاول/اكتوبر. لكن المنظمة لم توص بفرض قيود على السفر الى موريتانيا او التجارة معها.


وحمى الوادي المتصدع مرض فيروسي يصيب عموما الحيوانات لكن يمكن ان ينتقل ايضا الى الانسان. وفي الغالبية العظمى من الحالات يصيب المرض الرجال الشباب الذين هم على احتكاك بحيوانات الماشية المصابة. ويحمل هذا الفيروس اسم منطقة الوادي المتصدع الكينية حيث اكتشف لاول مرة في 1931. وانتشر هذا الوباء في كينيا والصومال وتنزانيا. اما اكتشافه خارج القارة السمراء فكان في اليمن والسعودية في العام 2000.


الاخباري


عودة للصفحة الرئيسية




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment