Monday 19 November 2012

حوادث السير العام الماضي قتلت 168 شخصاً وتسببت في خسارة 10 مليارات أوقية | ‫#موريتانيا أخبار

أعلن وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، وزير التجهيز والنقل وكالة، أن عدد ضحايا حوادث السير وصل إلى 168 شخصاً، إضافة إلى آلاف الجرحى والمصابين، فيما يتم تقدير الخسائر المادية الناتجة عن الحوادث خلال نفس العام بحوالي 10 مليار أوقية، وهو ما يمثل ما بين 1 إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي.
وفي هذا السياق بدأت السلطات الموريتانية اليوم الاثنين في حملة توزيع لكتيب مدرسي يتعلق بالسلامة الطرقية وذلك على تلاميذ عدد من المدارس الابتدائية في العاصمة نواكشوط، حيث قام وزير التجهيز والنقل وكالة بتوزيع نسخ من الكتيب على تلاميذ المدرسة رقم 3 بمقاطعة تيارت، شمالي العاصمة نواكشوط.
وتأتي هذه الحملة في إطار الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية، حيث سيتم استهداف 11 مدرسة من بينها ثمانية مدارس في نواكشوط العاصمة والبقية بمدينة نواذيبو، شمالي موريتانيا، فيما سيتم استهداف بقية المدن الموريتانية في مرحلة لاحقة.
الكتيب الجديد يقع في 80 صفحة وقد تم إعداده من طرف وزارتي التجهيز والنقل والتهذيب الوطني، كما تم تمويله من طرف البنك الدولي ويهدف إلى تثقيف تلاميذ المدارس حول السلامة الطرقية، وذلك من خلال تقديم مدلول إشارات المرور للطريقة المثلى والآلية المثلى لعبور المارة للطريق.
صحراء ميديا + وكالات


المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment